الحكومة اللبنانية تعيد 850 لاجئ سوري إلى مناطق النظام……وفريق الإستجابة الأولي ينتشل 50 جثة من مدينة الرقة

0 1

أعادت لبنان 850 لاجئاً سورياً على أراضيها إلى مناطق النظام عبر معبر الزمراني شرق البلاد وذلك بعد مطالبات من الحكومة بإخراج السوريين من أراضيها .
ذكرت قناة الميادين أنّ دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان واللذين بلغ عددهم 850 شخصاً أعيدوا إلى مناطق سيطرة النظام بعد خروجهم من معبر الزمراني شرق البلاد، هذا واستحدث الأمن العام في لبنان نقطة خروج جديدة للاجئين في وادي حميد شرق البلاد .
روسيا قتلت أكثر من 6 آلاف سوري منذ تدخلها في سوريا إلى جانب النظام
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها أن القوات الروسية قتلت 6187 مدنياً بينهم 1771 طفلاً وارتكبت 32 مجزرة في إدلب وحدها منذ إدراجها في أيلول الماضي ضمن مناطق خفض التصعيد .
وقالت الشبكة إن المجرم دائما ما يخفي جريمته لكن تكرار الطائرات الروسية لقصف قرية زردنا دليل على اللامبالاة وغياب المحاسبة وذلك يعكس انحدار القيم الإنسانية والقانونية وإن فضح هذا النمط البربري من الضربات وقتل المدنيين هو مسؤولية مشتركة لجميع الشعوب .
منظمة مراسلون بلا حدود تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الصحفيين المحاصرين في المنطقة الجنوبية
طالبت منظمة مراسلون بلا حدود المجتمع الدولي بالتحرك لحماية صحفيين محاصرين في المنطقة الجنوبية التي تتعرض لحملة من النظام وميليشياته وأعربت المنظمة عن خشيتها من تعرض حياة أولئك لأعمال انتقامية من قبل قوات النظام وذكرت المنظمة في بيان عن قلقلها إزاء المخاطر التي تهدد حياة 69 شخصاً معرضين لخطر كبير في القنيطرة ودرعا.
في السياق ذاته تسببت عشرات الغارات الجوية بخروج مشفى المدينة ومركز الدفاع المدني عن الخدمة.
وقال ناشطون: إن حملة عسكرية غير مسبوقة من الطيران الحربي والمروحي استهدفت أحياء المدينة على مدى الساعات الماضية ما أدى لخروج مشفى المدينة عن الخدمة ومركز للدفاع المدني
وظهر في مقاطع مصورة حجم الدمار الكبير الذي تعرض له بناء المشفى والأبنية المحيطة بسبب كثافة القصف.
في الرقة:
العثور على مقبرة في الرقة تضم عشرات الجثث.
أفادت فرات بوست عن قيام فريق الإستجابة الأولي بانتشال جثث المدنيين من مقبرة جماعية بحارة البدو داخل المدينة نتيجة قصف التحالف الدولي لمدينة الرقة أثناء سيطرة التنظيم عليها .
حيث عثر على مقبرتين في ذلك الحي منذ يومين ويبلغ عددهم ما يقارب 150جثة مجهولة الهوية، ولم يتمكن فريق الإستجابة من انتشالهم إلا بعد التخلص من انتشال الجثث من المقبرة الجماعية التي تقع جانب حديقة الحيوانات .

مجلة الحدث – إعداد: مريم احمد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.